في تصنيف الجمال والموضة بواسطة
انا كريمة من المغرب اريد وصفة مجربة لتبييض و تفتيح الوجه بسرعة وشكرا...

2 إجابة

بواسطة
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة

قليل من عصير الليمون الحامض و ملعقتان من الشعير المطحون و كأس من الياغورت ثم القليل من النشا و صفار بيضة و ملعقة من العسل
الطريقة
نمزج جميع المكونات جيدا مع بعضها، نضع الخليط في  قارورة محكمة الإغلاق، عند الاستعمال نضع كمية منه على الوجه و العنق، ثم نتركه لمدة نصف ساعة و نغسل الوجه بالماء الفاتر.
تكرر العملية لثلاث أيام متواصلة، سوف تلاحظين في الحين أن وجهك أصبح جميلا و مشرقا و اكثر بياضا.

المصدر

بواسطة
خلطات تفتيح البشرة السمراء طبيعيا

طريقة تفتيح البشرة بالنشا :
يمتاز النشا بالكثير من الفوائد على البشرة ، فيساعد البشرة على محاربة الشيخوخة المبكرة،  ويجعل البشرة اكثر نضارة وحيوية وناصعة البياض .

المكونات

نصف كوب نشا
4 ملاعق حليب سائل


طريقة التحضير:

 قومي بخلط النشا مع الحليب لتحصلي على مزيج متجانس قومي بوضعه على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة ، ثم فومي بغسله بالماء الدافئ ،  ويمكنك اضافة ملعقة عسل او ماء الزهر ، قومي بتطبيق الخلطة مرتين او ثلاث مرات بالاسبوع لتحصلي على نتائج جيدة .

خلطة الاوليفرا وماء الورد لتفتيح البشرة
يعمل الاوليفرا على توازن مادة الميلانين بالجلد ، وذلك لاحتوائه على مركب الالوسين ، كما يجعل البشرة  نضارة ونعمومة ، ويساعد على ترطيب البشرة ويعتبر من افضل طرق تفتيح البشرة السمراء .

المكونات :


ورقة من نبتة الاوليفرا
القليل من ماء الورد



طريقة الاستعمال :

قومي بتقطيع ورقة الاوليفرا واستخراج المادة الهلامية الموجودة في داخلها ، ثم قومي بخلط ماء الزهر مع هلام الاوليفرا ليصبح مثل عجينة ، قومي بوضع العجينة على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة ، ثم قومي بشطفه بالماء واستعملي منديل ناعم .



 خلطة زيت اللوز لتفتيح لون البشرة :


يحتوي زيت اللوز على العديد من الفيتامينات المفيدة للبشرة ، مثل فيتامين E و فيتامين B ، و احماض ومعادن اخرى ، ويعتبر زيت اللوز من افضل الطرق الطبيعية لتفتيح لون البشرة  ، لانه يعمل على ازالة التجاعيد والبقع الداكنة والتصبغات ، ويعمل على تفتيح البشرة ويجعلها اكثر نضارة وناصعة البياض .

 المكونات :

ملعقة صغيرة من زيت اللوز  
بيضة واحدة

طريقة الاستعمال :

قومي بخفق البيضة جيدا ، ثم ضعي زيت اللوز فوقها وتابعي الخفق ( التحريك ) حتى يتجانس الخليط ، ثم قومي بتطبيقه على بشرتك واتركيه  من 15 الى 20 دقيقة ، واغسليه بالماء الدافئ .
...