في تصنيف اسالنا بواسطة
مقالة عن طريقة المثلى للعناية بأرضك كي تعطيك أفضل نتائج

2 إجابة

بواسطة
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة
تمثل خدمة الأرض والمحصول أحد العناصر الأساسية في عمليات المحافظة على الأرض من آثار التعرية المائية والهوائية وكذلك قد تمثل أحد الوسائل المساعدة لتقليل الآثار الضارة الناجمة عن عناصر سوء الإستغلال. وتنحصر عناصر خدمة الأرض في تحسين الخصائص الفيزيائيـة للتربـة والتي تعمل بدورها على تحسين البناء الأرضي وعلى تحسين معدلات رشح الماء وبالتالي تقل فرص التعرية المائية والجريان السطحي الناتج عنها ومن ناحية أخرى فإن زيادة خشـونة السـطح تـؤدى بدورها لزيادة مقاومة التربة للتعرية الهوائية . هذا إلى جانب أن طريقة خدمـة الأرض مـن حيـث إعدادها للزراعة وطريقة الزراعة وإختيار الآلات المناسبة للظروف السائدة. كل ذلك يعمـل علـى التقليل من فرص تعرض الأرض لعوامل التعرية بصورها المختلفة والحد من عمليات التصحر.

ان العناية بالزراعة هو الاستخدام العلاجي للممارسات الزراعية، ويتم من خلالها الاهتمام الكامل بالمزرعة والرعاية وتوفير الخدمات المتنوعة الخاصة بها وتوفير برامج لمراقبة وهيكلة جميع الانشطة الخاصة بالزراعة وتوفير الرعاية الصحية والاجتماعية والتعليمية لجميع الفئات الضعيفة في المجتمعات السكانية، حيث ان الغرض من الزراعة هو تعزيز القوة العقلية والبدنية، ومنح الناس الفرص لقضاء الوقت الاطول في العمل في الارض، حيث ان الفلاح سيعمل في الزراعة والحيوانات والارض معا من اجل الالتئام وتخفيف اثار الاضطرابات والعجز الطبيعي، لهذا من المهم التعرف على افضل الطرق الخاصة بالاعتناء بالارض من اجل توفير انتاج افضل لجميع السكان وايضا القدرة على توريد هذا الانتاج الى خارج المنطقة وبالتالي الاستفادة على كافة الجهات منه.
بواسطة
0 0
حلو ولكن انت تجبر الطلاب البقاء على تخلفهم
بواسطة
0 0
شكرا
بواسطة
0 0
حلوة
بواسطة
0 0
كتير حلو
بواسطة
0 0
هههه الصراحة معك حق
بواسطة
الطرق المثلى للعناية بالارض الزراعية للحصول على أنتاجية عالية

يجب الاهتمام بأزالة الصخور والاتربة الملحية التى تكون موجودة بالارض وتسبب عوائق للمزروعات وغيرها.
أزالة العشب حول النباتات بشكل دورى لتفادى ضعف الخصوبة والتروية المائية وتثبيت النيتروجين وPH ايضا.
الاهتمام بتسوية سطح التربة وتمهيدها فى حالات الرى العادية حتى لا يقف الماء بمستويات دون الاخرى.
يجب حرث الارض أو (الحرث العميق) بعد كل موسم زراعى لزيادة خصوبة التربة وتهويتها ولتفتيت الطبقات الملحية التى قد تسبب أعاقة نفاذية التربة.
يجب الاهتمام بتسميد الارض عند وجود المزروعات للحصول على أنتاجية عالية لزيادة نسبة النيتروجين والتروية والخصوبة وبذلك يمكننا الحصول على أنتاجية عالية.
يفضل عمل شبكة رى للاراضى الزراعية بالتنقيط أو بالرش للاستفادة من المياه وللحصول على أنتاجية عالية المستوى.
يفضل أستخدام الجبس الزراعى لانه يحسن ويعالج قلوية التربة وللتخلص من الاملاح الضارة بها كما أنه يحول التربة الملحية لتربة زراعية ويساعد على سرعة أمتصاص المياه وزيادة خصوبة التربة ويساهم بتحفيز النباتات على النمو والازهار والثمار أيضا ويعتبر أفضل من الكبريت وأرخص بالثمن كذلك.
يجب الاهتمام بتوفير شبكة صرف للاراضى الزراعية وصيانتها بشكل دورى.
يجب أخذ عينات من تربة المزعة وتحليلها بشكل دورى كل عام أو عامين لتفادى الملوحة الزائدة.
بواسطة
0 0
Thx
بواسطة
0 0
رائعه كتتتتتتتتتتير
بواسطة
0 0
رووووووووووعه شكرآ
بواسطة
0 0
جميللللللللللللل جدااااااااااااااااا
بواسطة
0 0
روووووووووععععععععه شكرا
...